باب جواز التنفل للإحرام بعد العصر وفي سائر الأوقات، واستحباب القراءة بالتوحيد والجحد في سنة الإحرام
المسار الصفحة الرئيسة » مكتبة الكتب » وسائل الشيعة » كتاب الحج » أبواب الإحرام » باب جواز التنفل للإحرام بعد العصر وفي سائر الأوقات، واستحباب القراءة بالتوحيد والجحد في سنة الإحرام

16475. 

قائمة المحتويات محمد بن يعقوب، عن محمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان (1)، عن صفوان بن يحيى، عن معاوية بن عمار قال: سمعت أبا عبدالله (عليه السلام) يقول: خمس صلوات لا تترك على حال (2): إذا طفت بالبيت، وإذا أردت أن تحرم... الحديث.

المصادر

الكافي 3: 287 | 2، وأورده بتمامه في الحديث 4 من الباب 39 من أبواب المواقيت.

الهوامش

1- في المصدر زيادة: وأحمد بن أدريس، عن محمد بن عبد الجبار جميعا.
2- في المصدر: على كل حال.

16476. 

قائمة المحتويات وعن علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس، عن هاشم أبي سعيد المكاري، عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: خمس صلوات تصليها (1) في كل وقت، منها صلاة الإحرام.

المصادر

الكافي 3: 287 | 1، وأورده بتمامه في الحديث 5 من الباب 39 من أبواب المواقيت.

الهوامش

1- في المصدر: تصليهن.

16477. 

قائمة المحتويات محمد بن الحسن بإسناده عن موسى بن القاسم، عن محمد بن سهل، عن أبيه، عن إدريس بن عبدالله قال: سألت أبا عبدالله (عليه السلام) عن الرجل يأتي بعض المواقيت بعد العصر كيف يصنع؟ قال: يقيم إلى المغرب، قلت: فإن أبى جماله أن يقيم عليه؟ قال: ليس له أن يخالف السنة، قلت: أله أن يتطوع بعد العصر؟ قال: لا بأس به، ولكني أكرهه للشهرة، وتأخير ذلك أحب إليّ، قلت: كم اصلي إذا تطوعت؟ قال: أربع ركعات.

المصادر

التهذيب 5: 78 | 259.

16478. 

قائمة المحتويات محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن ابن فضال، عن أبي الحسن (عليه السلام) في الرجل يأتي ذا الحليفة أو بعض الأوقات بعد صلاة العصر أو في غير وقت صلاة قال: ينتظر (1) حتى تكون الساعة التي تصلى فيها، وإنما قال: ذلك مخافة الشهرة.

المصادر

الفقيه 2: 208 | 945.

الهوامش

1- في نسخة: لا ينتظر (هامش المخطوط).