باب أنه يستحب أن يكون في الكفن برد أحمد حبرة، وأن تكون العمامة قطنا، وإلا فسابريا.
المسار الصفحة الرئيسة » مكتبة الكتب » وسائل الشيعة » كتاب الطهارة » أبواب التكفين » باب أنه يستحب أن يكون في الكفن برد أحمد حبرة، وأن تكون العمامة قطنا، وإلا فسابريا.

2949. 

قائمة المحتويات محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أجمد بن يحيى، عن أحمد بن الحسن، عن عمرو بن سعيد، عن مصدق بن صدقة، عن عمار بن موسى، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: الكفن يكون بردا، فإن لم يكن بردا فاجعله كله قطنا، فإن لم تجد عمامة قطن فاجعل العمامة سابريا (1).
محمد بن يعقوب (2)، عن محمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد (3)، مثله.

المصادر

التهذيب 1: 296 | 870، والاستبصار 1: 210 | 740.

الهوامش

1- السابري من الثياب: الرقيق، من أجود الثياب يرغب فيه بادنى عرض. (لسان العرب 4: 341).
2- الكافي 3: 149 | 10.
3- في نسخة: أحمد بن محمد ـ هامش المخطوط ـ.

2950. 

قائمة المحتويات وعن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن أيوب بن نوح، عمن رواه، عن أبي مريم الأنصاري، عن أبي جعفر (عليه السلام)، أن الحسن بن علي (عليه السلام) كفن أسامة بن زيد ببرد أحمر حبرة (1)، وأن عليا (عليه السلام) كفن سهل بن حنيف ببرد أحمر حبرة.
محمد بن عمر بن عبد العزيز الكشي في كتاب (الرجال): عن محمّد بن مسعود، عن علي بن محمد، عن محمد بن أحمد، عن سهل بن زادويه، عن أيوب بن نوح، مثله (2)، وحذف عجز الحديث.

المصادر

الكافي 3: 149 | 9.

الهوامش

1- في هامش المخطوط ما نصه: ذكر الذهبي وابن حجر وغيرهما ان اسامة مات سنة أربع وخمسين والحسن (عليه السلام) توفي سنة خمسين أو تسع وأربعين وعلى هذا فيكون المكفن هو الحسين (عليه السلام) أو يكون الحسن (عليه السلام) دفع الحبرة الى اسامة قبل موته ليحعلها كفناً فتدبر. (منه قده).
2- رجال الكشي 1: 192 | 80.

2951. 

قائمة المحتويات وعنه، عن أحمد بن عبدالله العلوي، عن علي بن محمد، عن أحمد بن محمد، عن عبد الغفار، عن جعفر بن محمّد، أن عليا كفن سهل بن حنيف في برد أحمر حبرة.

المصادر

رجال الكشي 1: 163 | 73.