الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » محمد بن عمر بن عبد العزيز الكشي في كتاب الرجال عن محمد بن مسعود عن سليمان بن حفص عن حماد بن …

 الرقم: 22560  المشاهدات: 1676
قائمة المحتويات محمد بن عمر بن عبد العزيز الكشي في كتاب (الرجال) عن محمد بن مسعود، عن سليمان بن حفص، عن حماد بن عبدالله القندي، عن إبراهيم بن مهزيار قال: كتب إليه خيران خيران الخادم ثقة مولى الرضا (عليه السلام)، من أصحاب أبي جعفر وأبي الحسن الثالث (عليهما السلام) والمكتوب إليه يحتمل الثلاثة (منه. قده)">(1)، قد وجهت إليك ثمانية دراهم كانت اهديت إليّ من طرسوس، دراهم فيهم (2)، وكرهت أن أردها على صاحبها أو احدث فيها حدثا دون أمرك، فهل تأمرني في قبول مثلها أم لا، لأعرفه إن شاء الله وأنتهي إلى أمرك؟ فكتب وقرأته: اقبل منهم إذا أهدي اليك دراهم أو غيرها، فإن رسول الله (صلّى الله عليه وآله) لم يرد هدية على يهودي ولا نصراني.
وعن حمدويه وإبراهيم ـ ابني نصير ـ عن محمد بن عيسى، عن خيران الخادم قال: وجهت إلى سيدي ثمانية دراهم وذكر مثله رجال الكشي 2: 868 | 1134.">(3).

المصادر

رجال الكشي 2: 868 | 1133.

الهوامش

1- خيران الخادم ثقة مولى الرضا (عليه السلام)، من أصحاب أبي جعفر وأبي الحسن الثالث (عليهما السلام) والمكتوب إليه يحتمل الثلاثة (منه. قده)
2- كذا في الإصل، وفي المصدر: منهم، ويحتمل كون الكلمة في الأصل: فيئهم.
3- رجال الكشي 2: 868 | 1134.



الفهرسة