الحديث
المسار الصفحة الرئيسة » الحديث » محمد بن إدريس في آخر السرائر نقلا من كتاب مسائل الرجال عن محمد بن أحمد بن زياد وموسى بن محمد بن …

 الرقم: 12559  المشاهدات: 1998
قائمة المحتويات محمد بن إدريس في آخر (السرائر) نقلا من كتاب مسائل الرجال): عن محمد بن أحمد بن زياد وموسى بن محمد بن علي بن عيسى قال محمد بن علي بن عيسى مكاتباته للامام الهادي عليه السلام، وقد جاء في الحديث (12) من المصدر قوله: «مسائل محمد بن علي بن عيسى» فهو القائل هنا، وهذا هو الذي التزمه المصنف فيما نقله عن المصدر عن هذه المسائل في كتاب الزكاة، ابواب الصدقة، الباب 21، الحديث 8. ويؤيد ما ذهبنا اليه ان المجلسي في البحار ذكر السند هكذا: موسى بن محمد، عن محمد بن علي عيسى، فلاحظ المصدر.">(1): كتبت إليه ـ يعني: علي بن محمد (عليه السلام) ـ أسأله عن الناصب، هل أحتاج في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت والطاغوت واعتقاد إمامتهما؟ فرجع الجواب: من كان على هذا فهو ناصب.

المصادر

مستطرفات السرائر: 68 | 13.

الهوامش

1- كذا في المصدر ايضا، الا ان الراويين المذكورين نقلا عن مسائل محمد بن علي بن عيسى مكاتباته للامام الهادي عليه السلام، وقد جاء في الحديث (12) من المصدر قوله: «مسائل محمد بن علي بن عيسى» فهو القائل هنا، وهذا هو الذي التزمه المصنف فيما نقله عن المصدر عن هذه المسائل في كتاب الزكاة، ابواب الصدقة، الباب 21، الحديث 8. ويؤيد ما ذهبنا اليه ان المجلسي في البحار ذكر السند هكذا: موسى بن محمد، عن محمد بن علي عيسى، فلاحظ المصدر.



الفهرسة