Hadith
Path Home » Hadith » محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن حفص بن البختري عن أبي عبدالله عليه السلام قال إن جبرئيل كرى برجله …

 No.: 12642  Visits: 786
Table Of Content محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن حفص بن البختري، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: إن جبرئيل كرى برجله خمسة أنهار لسان الماء يتبعه: الفرات، ودجلة، ونيل مصر، ومهران، ونهر بلخ، فما سقت أو سقي منها فللامام، والبحر المطيف بالدنيا وهو افسيكون المجلسي الاول رحمه الله في روضة المتقين 3: 139: وهو افسيكون، اسم للبحر المتوسط، وهو من كلام الشيخ الصدوق لعدم ذكره في الكافي ولا الخصال.">(1) ـ.
ورواه الكليني عن محمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان، وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه جميعا، عن ابن أبي عمير، عن حفص بن البختري، إلا إنه حذف قوله: وهو افسيكون (2).
وفي (الخصال) عن أبيه، عن سعد، عن يعقوب بن يزيد، عن ابن أبي عمير مثله (3).

Sources

الفقيه 2: 24 | 91.

Footnotes

1- قال المجلسي الاول رحمه الله في روضة المتقين 3: 139: وهو افسيكون، اسم للبحر المتوسط، وهو من كلام الشيخ الصدوق لعدم ذكره في الكافي ولا الخصال.
2- الكافي 1: 338 | 8.
3- الخصال: 291 | 54.



محمد بن علي بن الحسين (2)، حفص بن البختري (2)، العلامة المجلسي (1)، الشيخ الصدوق (1)، نهر الفرات (1)، علي بن إبراهيم (1)، الفضل بن شاذان (1)، محمد بن إسماعيل (1)، يعقوب بن يزيد (1)، ابن أبي عمير (1)