أعمال عامة الشهور
المسار الصفحة الرئيسة » الأدعية والزيارات » الأعمال » أعمال عامة الشهور

 البحث  الرقم: 145  المشاهدات: 5135
قائمة المحتويات

في أعمالِ عامّة الشّهور

أمّا أعمال عامّة الشّهور فعديدة:

أوّلها:

الدّعاء عند رؤية الهلال بالادعية المأثورة وأفضلها الدّعاء الثّالث والاربعون من الصّحيفة الكاملة المذكور في خلال أعمال غرّة شهر رمضان (ص216).

الثّاني:

قراءة الحمد سبع مرّات لدفع وجع العين.

الثّالث:

أكل شيء من الجبن وروي انّ من يعتمد أكله رأس الشّهر أوشك أن لا تردّ له حاجة.

الرّابع:

أن يصلّي في اللّيلة الاولى من الشّهر ركعتين يقرأ بعد الحمد في كلّ منهما سورة الانعام ويسأل الله أن يكفيه كلّ خوف ووجع وأن لا يرى في ذلك الشّهر ما يكرهه.

الخامس:

أن يصلّي في اوّل يوم من الشّهر ركعتين يقرأ في الاولى بعد الحمد التّوحيد ثلاثين مرّة وفي الثّانية بعد الحمد القدر ثلاثين مرّة ثمّ يتصدّق بما تيسّر فاذا فعل ذلك فقد اشترى السّلامة في ذلك الشّهر وزاد في بعض الرّوايات وتقول اذا فرغت من الرّكعتين:
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحيمِ وَما مِنْ دابَّة فِى الْاَرْضِ الاّ عَلَى اللهِ رِزْقُها وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّها وَمُسْتَوْدَعَها كُلٌّ فى كِتاب مُبين.
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحيمِ وَاِنْ يُمْسَسْكَ اللهُ بِضُرٍّ فَلا كاشِفَ لَهُ اِلاّ هُوَ وَاِنْ يُرِدْكَ بِخَيْر فَلا رادَّ لِفَضْلِهِ يُصيبُ بِهِ مَنْ يَشآءُ مِنْ عِبادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحيمُ.
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحيمِ سَيَجْعَلُ اللهُ بَعْدَ عُسْر يُسْراً ما شآءَ اللهُ لا قُوَّةَ اِلاّ بِاللهِ حَسْبُنَا اللهُ وَنِعْمَ الْوَكيلُ وَاُفَوِّضُ اَمْرى اِلَى اللهِ اِنَّ اللهَ بَصيرٌ بِالْعِبادِ لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ سُبْحانَكَ اِنّى كُنْتَ مِنْ الظّالِمينَ رَبِّ اِنّى لِما اَنْزَلْتَ اِلَىَّ مِنْ خَيْر فَقيرٌ رَبِّ لا تـَذَرْنى فَرْداً وَاَنْتَ خَيْرُ الْوارِثينَ.



الروابط
الأدعية والزيارات: أعمال شهر محرم،
أعمال شهر شوال،
أعمال شهرِ ذي القعدة،
أعمال شهر صفر،
أعمال شهر ذي الحجة،
أعمال شهر ربيع الأول،
...
مفاتيح البحث: أعمال عامة الشهور
المواضيع: الأعمال

الفهرسة